قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث حديث لنظام ويندوز 11 يحتوي على العديد من التعديلات والخصائص المدمجة الجديدة.

يتمتع مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” في واجهة ويندوز 11 بمجموعة موسعة من الإمكانيات للإدارة والتحكم في الكمبيوتر كجزء من التحديث الجديد. هذا بالإضافة إلى أداة “Geneative Erase” التي ستشق طريقها حديثًا إلى تطبيق الصور، والتي تسمح بمحو العناصر بصورة ابتكارية، وكذلك إطلاق الأوامر الصوتية لتعزيز وصول المستخدم، إلى جانب تحسينات في تخطيطات تقسيم الشاشة “Snap”، وتعديلات في نظام الويدجت، وغيرها من التحسينات الإضافية.

يتم إطلاق الخصائص الجديدة لـ Copilot في نهاية شهر مارس، حيث توفر هذه التحديثات قدرات إضافية مثل إمكانية التوجيه للرجل الآلي المختص بتقنيات المحادثة ليقوم بتفعيل وضع تقليل استهلاك البطارية أو بدء استخدام خصائص مساعدة الوصول.

سيكون بإمكان كوبيلوت عرض الشبكات اللاسلكية الموجودة وأيضاً معرفة المساحة الخالية للتخزين وكذلك يمكنه تفريغ محتويات سلة المحذوفات.

تحصل تطبيقات معالجة الصور على مزايا جديدة مُدعَّمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن أبرز هذه المزايا، إمكانية “Geneative Erase” التي تمكنك من مسح وإزالة أي عناصر غير مرغوب بها من داخل الصورة بكل سهولة عبر تحديدها واستئصالها. كذلك، يُضاف إلى محرر الفيديو Clipchamp خاصية جديدة تُمكن من التخلص من فترات الصمت في الفيديوهات، ما يجعلها أكثر تركيزاً وجاذبية.

تسعى شركة مايكروسوفت كذلك إلى تطوير مكونات الواجهة الرسومية للمستخدم وخصائص أنماط Snap المدمجة ضمن نظام ويندوز 11 للتشغيل.

يمكنك الآن إيقاف تشغيل خدمة Microsoft Start وقد أصبحت الأدوات المصغرة لنظام التشغيل ويندوز تقدم إمكانية الاستخدام المتناوب، وذلك في إطار التزام مايكروسوفت بقوانين السوق الرقمي الصادرة عن المفوضية الأوروبية.

أصبحت وظيفة “Snap” أكثر ذكاء مع الإصدار الجديد، حيث أصبحت الأداة التي تجعل تعديل أحجام نوافذ البرامج أسهل، تتعرف الآن على برامجك وتقدم اقتراحات للتنسيقات بشكل آلي.

إذا كنت تملك جهازاً لوحياً يشتغل بنظام التشغيل ويندوز ويأتي مزوداً بقلم رقمي، فالإصدار الجديد من ويندوز 11 يشمل أيضاً إمكانية الكتابة مباشرةً داخل خانات النص الموجودة عبر النظام. ويشمل هذا الدعم لتقنية Windows Ink في العديد من التطبيقات كواتساب والتطبيقات المتعلقة بالصور والرسم وغيرها.

قامت شركة مايكروسوفت بتعديل خاصية النقل اللاسلكي للمحتوى أيضاً، فأصبح بإمكانك الآن إرسال البيانات إلى شاشة محيطة من خلال نظام التشغيل ويندوز 11.

تستقبلون حالياً تنبيهات بشأن مقترحات لكيفية استعمال خاصية البث المتعلقة بالأعمال المختلفة، إضافة إلى تطويرات في البث تُسهم في تحديد الشاشات المجاورة ومعالجة أية قضايا متعلقة بالاتصال.

في حال أنك من الأشخاص الذين يتشاركون محتوى عبر ويندوز مع أجهزة متعددة أو كنت تملك هاتف أندرويد، فإن هذا التحديث يضم تحسينات لجعل عملية تبادل المحتويات بين تلك الأجهزة أكثر سلاسة.

تمتاز خاصية المشاركة السريعة الآن بقدرات تحويل البيانات بسرعة عالية عند المشاركة مع أشخاص أو أجهزة ضمن نفس الشبكة، وبإمكانك كذلك تسمية جهاز الحاسوب الخاص بك بإسم يسهل التعرف عليه ليصبح من الأسهل على الآخرين التعرف عليه والعثور عليه.

أصبح نظام الربط الهاتفي في ويندوز 11 يشتمل الآن على إمكانية الدخول إلى الصور الجديدة واستعمال الهاتف ككاميرا ويب للاستخدام في تطبيقات مكالمات الفيديو.

تقوم شركة مايكروسوفت بإدخال تحديثات لتحسين مزايا الوصولية. وهي توفر خاصية جديدة تُدعى الأوامر الصوتية المختصرة، التي تمكنك من إعداد أوامر شخصية لتسريع العمليات ضمن خاصية الوصول الصوتي في نظام التشغيل ويندوز 11.

تستطيع كذلك الاستفادة من خاصية التحكم الصوتي للتنقل بين شاشات مختلفة. ومن ناحية أخرى، تعكف مايكروسوفت على تطوير وظيفة القارئ الآلي بإضافتها لأصوات أكثر واقعية تعتمد على تقنية تحويل النصوص المكتوبة إلى خطاب مسموع داخل الأجهزة.

وتبدأ مايكروسوفت بطرح هذا التحديث الجديد الآن، مع أن وصوله قد يستغرق بعض الوقت.

 

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *