تواصل شركة سوني الترويج لجهاز بلايستيشن 5، وهذه المرة بالتعاون مع أحد لاعبي ريال مدريد. في الإعلان، ظهر اللاعب البرازيلي فينيسيوس مستمتعًا بين مجموعة من أجهزة PS5.

فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور، المشهور بـ فينيسيوس جونيور، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب كجناح لنادي ريال مدريد في الدوري الإسباني وللمنتخب البرازيلي. يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم، ويتميز بمهاراته في المراوغة وسرعته العالية وقدرته على التسديد. ووفقًا للتعليقات، شهد حساب اللاعب تفاعلًا كبيرًا وصل إلى حوالي 4 ملايين تفاعل في نصف يوم تقريبًا.

لا نعرف ما إذا كانت كل أجهزة بلايستيشن 5 هذه مخصصة لجميع أعضاء فريق ريال مدريد أم إذا كان فينيسيوس سيحتفظ بها لنفسه ويوزعها على الأقارب والأصدقاء. في كلتا الحالتين، فينيسيوس لديه مئات المتابعين الذين يتمنون الحصول على واحدة من هذه الأجهزة من خلاله.

في مكالمة أرباح الربع الأخير للسنة المالية 2024، حققت سوني رقمًا قياسيًا جديدًا في مبيعات جهاز بلايستيشن 5، على الرغم من التقصير الذي تم تسجيله خلال أول 12 شهرًا من الإصدار بمقدار 4 ملايين وحدة. وقد أعلنت سوني اليوم أن مبيعات الجهاز قد وصلت إلى 59.4 مليون وحدة.

كانت سوني قد حددت هدفًا لبيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية الماضية، ولكن في وقت سابق تم تخفيض التوقعات إلى 21 مليون وحدة. وكشفت الإحصائيات أن مبيعات جهازها بلغت 20.8 مليون وحدة، مما يعني أنها قصرت بواقع 0.2 مليون وحدة عن الرقم المتوقع.

سوني شحنت أجهزة PS5 بكمية تعادل خمسة أضعاف كمية الشحن التي قامت بها مايكروسوفت. Xbox Series X/S للأسواق العالمية خلال الربع الأخير من السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس 2024.

هذا ما كشفه المحلل الاقتصادي المتخصص دانييل أحمد، الذي أكد أن سوني قد شحنت 4.5 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف عن مبيعات أجهزتها، إلا أن المحلل يشير إلى أنها شحنت نحو 900 ألف وحدة فقط.

مؤخراً، اتخذت مايكروسوفت أولى خطواتها نحو التحول إلى شركة نشر لطرف ثالث عن طريق إصدار أربعة من عناوين الطرف الأول على أجهزة نينتندو. وبلايستيشن وقد شهدت هذه الأعمال إقبالًا كبيرًا من جمهور المنصات الأخرى، بينما تتزايد الشائعات حول وجود مزيد من الأعمال الكبيرة الأخرى التي ستنضم إلى هذه الأعمال.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *