جوجل تختبر ميزة جديدة اطلقت عليها “التحدث مع ممثل حي”، تُمكن هذه الميزة برنامج الشركة من الاتصال بشكل غيابي بدلاً منك، وتُتيح لك التنقل عبر خيارات الصوت، وتُمكنك من الانتظار على الخط وتُعلمك عندما يكون هناك ممثل حي متاح للتحدث معه.
تأتي الميزة الجديدة كميزة تجريبية ضمن مختبرات البحث التابعة للشركة. تشبه هذه الميزة إلى حد كبير ميزة “انتظر من أجلي” لهواتف Pixel مع ميزتين رئيسيتين إضافيتين.
هذه الخاصية متاحة لجميع الهواتف، وليس فقط لأجهزة Pixel 3 أو الأجهزة الحديثة، وتوفر خيار إجراء مكالمة احتياطية بالنيابة عنك بدلاً من أن تكون خاصية يمكنك تفعيلها بعد إجراء المكالمة ووضعك في الانتظار.
يمكنك الوصول إلى هذه الميزة عن طريق البحث عن رقم دعم العملاء للشركة، وسوف يظهر زر “طلب مكالمة” من جوجل إذا كانت الشركة مدعومة.
تم عرض رسالة مطالبة بعنوان “التحدث مع ممثل مباشر” عندما بحثت عن أرقام خدمة العملاء التي كانت تعرضها جوجل على لوحات المعلومات.
تقوم جوجل بالاتصال بخدمة العملاء نيابةً عنك وتنتظر حتى يتواجد ممثل خدمة العملاء، ومن ثم تقوم بالاتصال بك لتتمكن من متابعة عملك.
تضم الشركات المدعومة مجموعة متنوعة من شركات الطيران الأمريكية وشركات الاتصالات وتجار التجزئة وشركات التأمين والخدمات الأخرى.
يمكنك تحديد سبب اتصالك، مثل تحديث الحجز الحالي، مشكلة الأمتعة، إلغاء الرحلة، تأكيد الرحلة، تفويت الرحلة، تأخير الرحلة.
تقدم جوجل لك تحديثات عن التقدم الذي تم إجراءه قبل الاتصال بك عبر الرسائل القصيرة حين يتوفر مندوب للتحدث معك.
تبين صفحة الطلب زمن الانتظار المتوقع على الخط، ويمكنك إلغاء الطلب في أي وقت بعد تقديمه.
يمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة الاستفادة من ميزة التجربة عن طريق تطبيق جوجل على نظامي أندرويد و iOS، بالإضافة إلى كروم.