يعتبر كتابة محتوى تسويقي من أهم الاستراتيجيات التي تتبعها الكثير من الشركات للترويج عن منتجات أو خدمات معينة، إذ يعد التسويق بالمحتوى أحد أهم طرق التسويق التي تساعد الشركات على جذب العملاء وتشجيعهم على الشراء، كما يعد طريقة فعالة للتواصل مع العملاء وتقديم المعلومات والحلول المناسبة لهم، تتطلب كتابة المحتوى التسويقي الجذاب الاهتمام بجوانب كثيرة منها اختيار مواضيع جذابة مثل شراء الأزياء اونلاين، وتضمين عوامل جذب للمتسوقين مثل كود خصم ترينديول 60 الذي يوفر لمستخدميه خصم بنسبة 60% على أرقى موديلات الأزياء من ماركات تركية أصلية.

في هذا المقال، سوف نقدم لك 5 استراتيجيات أساسية تساعدك في كتابة محتوى تسويقي جذاب لتتمكن من زيادة حركة المرور إلى موقعك.

1- تحسين المحتوى لمحركات البحث SEO

يعد تحسين المحتوى لمحركات البحث من أهم استراتيجيات كتابة المحتوى التسويقي، حيث تهدف هذه الاستراتيجية إلى زيادة حركة المرور العضوية والمجانية إلى مدونتك وبالتالي تحسين ظهورها في نتائج البحث الأولى في محركات البحث، يتطلب تحسين محركات البحث استخدام استراتيجيات عديدة، إليك أهم استراتيجيات تحسين محركات البحث:

  • البحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار كثيرًا مثل اكواد خصم نون، يمكنك استخدام أدوات البحث مثل SEMrush، Google Keyword Planner، Ahref.
  • كتابة محتوى عالي الجودة ويقدم فائدة حقيقية للجمهور، ومن المهم اختيار مواضيع تحمل قيمة حقيقية وتثير اهتمام القراء.
  • بناء الروابط الداخلية لربط صفحات المدونة ببعضها وتحسين حركة التنقل داخلها، وكذلك الروابط الخارجية مع مواقع تتمتع بثقة ومصداقية عالية.

2- تقديم محتوى متخصص في مجال معين

يعد تقديم محتوى متخصص في مجال معين في مدونتك من أهم استراتيجيات كتابة المحتوى التسويقي، حيث يساعد التخصص في مجال معين على تقديم محتوى غني ومفيد، كما يساعد على تحقيق التميز على المنافسين، كما تستطيع من خلاله تقديم معلومات دقيقة وإجابات واضحة للجمهور، فمثلًا إذا كانت مدونتك تختص بمجال الأزياء والموضة يمكنك تزويد جمهورك بالمتاجر التي توفر عروض وكوبونات خصم على منتجات الأزياء مثل كوبون خصم ريفا لمساعدتهم على توفير المال عند شراء هذه المنتجات.

3- فهم الجمهور المستهدف

يعد فهم الجمهور المستهدف خطوة ضرورية تساعد في كتابة المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم واهتماماتهم ويحل مشكلاتهم، وهذا بالطبع سيؤدي إلى زيادة تفاعلهم ويعزز من ثقتهم في المدونة، من المهم الحفاظ على جذب الجمهور من خلال تقديم محتوى يحل مشكلاتهم ويجيب عن تساؤلاتهم ويقدم لهم فائدة حقيقية، كما ينبغي تحديث المحتوى بحيث يصبح محتوى متجدد ويقدم قيمة مضافة للقراء، من المهم التفاعل مع الجمهور والاهتمام بملاحظاتهم واستفساراتهم؛ يساعد ذلك في بناء علاقة قوية ومستدامة معهم.

4- تنظيم المحتوى بشكل جيد

يعد تنظيم المحتوى بشكل جيد من أهم استراتيجيات كتابة المحتوى التسويقي، حيث يساعد في جعل المعلومات أكثر وضوحًا وأسهل للقراءة والفهم، ويساعد أيضا في جذب القراء وتشجيعهم على قراءة النص كاملًا، من المهم اختيار عنوان قوي و جذاب والحرص أن يكون العنوان الرئيسي قصيرًا لا يتجاوز 60 حرفًا وأن يتضمن على كلمات مفتاحية ذات بحث عالي.

كما يعد كتابة مقدمة قوية تجذب القارئ خطوة ذكية للفت انتباه القارئ وتشجيعه على إكمال القراءة، ويعد استخدام العناوين الفرعية والفقرات القصيرة أحد الطرق الفعالة في تنظيم المحتوى، حيث يمكن أن يناقش كل عنوان فرعي فكرة معينة، ومن المهم استخدام التعداد الرقمي والنقطي لتبسيط المعلومات وجعلها أكثر متعة للقارئ، ومن المهم التأكد من سلامة المحتوى من الأخطاء الإملائية واستخدام علامات الترقيم لجعل المحتوى أكثر وضوحًا.

5- استخدام الصور والفيديو

يعد استخدام الصور والفيديو من الاستراتيجيات الفعالة التي تساعد في جذب انتباه القراء وإزالة الجمود عن المحتوى، كما تساعد في زيادة تركيز الجمهور وتعزز من فهمه للمعلومات، كما تساعد هذه الوسائط المرئية في إيصال الأفكار بشكل أسرع وأكثر تأثيرًا، ومن المهم إضافة صور وفيديوهات عالية الجودة ومتناسبة مع محتوى المقال لتقديم تجربة أكثر تفاعلية للمستخدمين.

في الختام، نستطيع القول أن كتابة محتوى تسويقي جذاب يتطلب اتباع استراتيجيات فعالة لتحسين جودة المحتوى وتقديم محتوى جذاب ومثير لاهتمام القراء، من المهم استخدام لغة كتابة بسيطة وسهلة المهم والابتعاد عن استخدام المصطلحات التي قد لا يفهمها القارئ، كما ينبغي تضمين دعوة لاتخاذ إجراء معين لتشجيع القارئ على شراء المنتجات أو الخدمة، وباتباع الاستراتيجيات التي قدمناها لك في هذا المقال ستتمكن من كتابة محتوى احترافي يجذب لك المزيد من القراء.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *