عندما يزور أشخاص منزلك، فمن المرجح أن يطلبوا الدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك، أليس كذلك؟ وعندها يتعين عليك توضيح كلمة المرور لهم (والتي نأمل أن تكون معقدة نوعًا ما).

في الوقت الحاضر، يمتلك الكثير من الأشخاص بيانات خلوية رخيصة أو غير محدودة على هواتفهم، لذلك قد تكون الحاجة إلى استخدام شبكة منزلية قد تقلصت، لكن الحاجة لا تزال موجودة. إذا كنت تملك هاتف أندرويد، يمكنك بسهولة إدارة مشاركة كلمة مرور شبكة Wi-Fi. ولكن، يجب عليك تسجيل الدخول إلى الشبكة ذات الصلة بنفسك. إذا كان لديك شبكة ضيف منفصلة، والتي تدعمها العديد من أجهزة التوجيه الحديثة وتوفر لك أمانًا إضافيًا، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إليها أولاً قبل اتباع الخطوات التالية.

اعتمادًا على إصدار Android وهاتفك، قد تجد طرقًا مختلفة وربما المزيد من الفرص لمشاركة شبكة Wi-Fi أكثر مما نقدمه هنا. (لدى Samsung، على سبيل المثال، خيار إضافي خاص بها). ولكن ما ينجح دائمًا، حتى إذا كان ضيوفك يستخدمون أجهزة iPhone، هو رمز الاستجابة السريعة الكلاسيكي. والجميع يعرف كيفية استخدام رمز الاستجابة السريعة.

تمت ترجمة هذا المقال من اللغة السويدية إلى الإنجليزية، وقد ظهر في الأصل على موقع pcforalla.se. لقطات الشاشة أدناه لا تزال باللغة السويدية.

1. الإعدادات

تأكد من الاتصال بالشبكة الصحيحة. انتقل إلى إعدادات هاتفك، ثم إلى التوصيلات والواي فاي.  انقر على العجلة المسننة بجوار شبكتك.

2. رمز الاستجابة السريعة

اضغط على  رمز الاستجابة السريعة في الأسفل، سيظهر رمز الاستجابة السريعة على الشاشة ويمكن لضيوفك مسحه ضوئيًا. اعتمادًا على نوع الهاتف، قد تظهر أيضًا خيارات مشاركة أخرى.

رمز الاستجابة السريعة
رمز الاستجابة السريعة

3. للضيف

إذا كان ضيفك يمتلك جهاز Android (مشابه لجهاز iPhone)، فكل ما عليه فعله هو الذهاب إلى إعدادات Wi-Fi والنقر على رمز QR الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.

إعدادات Wi-Fi
إعدادات Wi-Fi

4. المسح

قم برفع هاتفك للقيام بالمسح الضوئي. بمجرد أن يتعرف هاتف الضيف على رمز الاستجابة السريعة، سيتم تسجيل الدخول والوصول إلى شبكتك.

المسح الضوئي QR
المسح الضوئي QR
Shares:

1 Comment

  • Mohamd siraj
    Mohamd siraj
    مايو 21, 2024 at 1:34 ص

    Mohamd siraj iknoun a las 3 o 5 o así

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *