تسعى شركة جوجل إلى تحسين ميزة "دائرة البحث" أو "Circle to Search" المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والمخصصة لنظام التشغيل أندرويد. تتيح هذه الميزة للمستخدم رسم دائرة حول عنصر معين على شاشة هاتفه للبحث عنه عبر جوجل.

قدمت جوجل ميزة "دائرة البحث" على نظام أندرويد لأول مرة في الإصدار 14، مع هواتف بيكسل 8 التي أُصدرت العام الماضي. وكانت هذه الميزة قد وصلت إلى هواتف سامسونج جالاكسي اس 24 في يناير الماضي ضمن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي التي أطلقتها الشركة الكورية الجنوبية تحت اسم Galaxy AI. وكانت ميزة "دائرة البحث" واحدة من الميزات التي لاقت اهتماماً كبيراً من قبل المستخدمين.

أعلنت جوجل أمس خلال مؤتمر المطورين السنوي I/O 2024 عن ميزة جديدة في أداة البحث، تمكنها الآن من إنشاء تعليمات لحل مسائل الرياضيات والفيزياء المدرسية لمساعدة الطلاب.

بفضل الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن للطلاب الآن الاستفادة من Circle to Search للحصول على مساعدة الذكاء الاصطناعي في حل المسائل اللفظية الرياضية ضمن مهامهم الدراسية.

ستساهم هذه الميزة في فهم السؤال وحله، وستوضح للطالب الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وفقًا لشركة جوجل، فإنها لن تقوم بأداء الواجبات المنزلية بدلاً من الطالب، وإنما ستقوم بمساعدته في فهم الأسئلة المعقدة وتقديم الشروحات اللازمة.

على مدار العام الماضي، أصبح استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT موضوعًا محوريًا في مجال التعليم، حيث تزايد الاهتمام بكيفية استخدام الطلاب لها لإنجاز الواجبات بسرعة. ومع ذلك، تقدم جوجل هذه الميزة بصورة واضحة كأداة لدعم التعليم، مما قد يساعد في التغلب على بعض المخاوف بشأن اعتماد الطلاب كاملاً على الذكاء الاصطناعي لإتمام واجباتهم الدراسية.

وتذكر الشركة أنه في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن ميزة دائرة البحث Circle to Search أيضًا من حل المعادلات الرياضية المعقدة التي تحتوي على صيغ ورسومات بيانية.

تستخدم الشركة نموذج LearnLM لخدمة هذا الهدف، وهو نموذج ذكاء اصطناعي جديد تم تطويره خصيصًا للعمليات التعليمية، من أجل جعل قدرات دائرة البحث الجديدة تعمل بأفضل شكل لمساعدة الطلاب في مختلف المراحل.

عقدت شركة جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، وخلال الكلمة الرئيسية التي تستعرض فيها الشركة أحدث تقنياتها، تمحور الحديث بشكل كبير حول آخر تطورات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات الجديدة التي ستكون متاحة للمستخدمين قريبًا.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *