أعلنت جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين عن مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة المتعلقة بنماذج الذكاء الاصطناعي Gemini، كما تم تعزيز مجموعة التعليم بالذكاء الاصطناعي أيضًا.

وتطرح الشركة ميزة Gemini للمؤسسات التعليمية عبر Workspace for Education.

هنالك خطة أساسية تعرف ب Gemini Education وهي متاحة باللغة الإنجليزية للمعلمين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

تسمح هذه الخطة للمستخدمين بالاستفادة من Gemini في المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وMeet والدردشة بفضل الذكاء الاصطناعي.

توجد أيضًا خطة Gemini Education Premium التي توفر جميع المزايا المقدمة في خطة Gemini Education، بالإضافة إلى مزايا مثل تدوين الملاحظات والملخصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Meet، فضلاً عن ميزات منع فقدان البيانات.

أعلنت جوجل أن خدمة Gemini Education توفر باشتراك شهري بقيمة 24 دولارًا أو اشتراك سنوي بقيمة 192 دولارًا لكل مستخدم، بينما تتوفر خدمة Gemini Education Premium باشتراك شهري بقيمة 36 دولارًا أو اشتراك سنوي بقيمة 288 دولارًا لكل مستخدم.

يمكن للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في المعاهد التعليمية استخدام خدمات Gemini مجانًا دون الحاجة إلى الاشتراك في أي من هذه الخطط.

قالت الشركة إن Gemini تأتي بميزات جديدة تركز على التعليم. يمكن للذكاء الاصطناعي شرح الموضوعات خطوة بخطوة، ومساعدة الطلاب في ممارسة المواد التي يتعلمونها، ويمكنه الاستفادة من البيانات من مصادر متعددة، مثل كتب OpenStax بجامعة رايس.

يمكن للمعلمين والأساتذة الاستفادة من Gemini في تصميم قوالب لخطط الدروس، وتكييف المحتوى ليتناسب مع مستوى الطلاب، وتلخيص البحوث، وتخصيص الملاحظات والقيام بالمزيد من المهام.

التزمت الشركة بعدم استخدام بيانات المعلمين والطلاب لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي أو مشاركتها مع أي طرف.

وتقوم جوجل بإضافة إجراءات حماية إضافية لخصوصية بيانات Gemini في حسابات Workspace for Education دون تكاليف إضافية.

وفي إطار فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، أعلنت جوجل عن LearnLM، وهي مجموعة جديدة من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الموجهة لقطاع التعليم.

قالت الشركة إن LearnLM متاح في منتجات مثل يوتيوب وتطبيقات Gemini والبحث في جوجل و Google Classroom.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة أنها ستضيف اختبارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى مقاطع الفيديو التعليمية على يوتيوب.

كما تتلقى أجهزة Chromebook ميزات وصول جديدة تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

في الأشهر القليلة القادمة، ستحصل أجهزة كروم بوك على ميزة جديدة تُمكّن مكبر الشاشة من تتبع الكلمات أثناء القراءة بصوت عالٍ عند استخدامه مع خاصية "التحديد للتحدث". بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكانك تكبير حجم المؤشر وإيقاف تشغيل مؤشر النص الوامض.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *