أنها دخلت في شراكة استراتيجية مع شركة تكنولوجيا معلومات ذات تاريخ حافل في الابتكار والتطوير. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز القدرات التكنولوجية للشركة الأميركية في مجال التجارة الإلكترونية وتقديم خدمات متطورة لعملائها. من المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى زيادة الاستفادة من التقنيات المتقدمة وتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت. أمازون بهدف تسهيل عملية البحث والشراء للمستخدمين على منصة “أمازون دوت كوم”، تم تطوير مساعد بالذكاء الاصطناعي يُدعى “روفوز”. تم طرح نسخة تجريبية من هذا المساعد أمام بعض المستخدمين في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ذكرت الشركة في بيانها أن المساعد الرقمي الجديد يتميز عن المساعد الحالي “أليكسا” الشهير في السماعات الذكية، بمقدرته على الإجابة على الأسئلة والعثور على منتجات معينة مثل هدايا لعيد الحب أو عروض لعبة الديناصور المناسبة لطفل يبلغ 5 سنوات.

عندما يتم إدراجه في تطبيق أمازون شوبنغ، يصبح بإمكان المستخدمين استخدام روفوز من خلال شريط البحث الذي يستخدمونه لكتابة الأسئلة أو طرحها على مساعد التسوق.

وتعلن أمازون أن هذا المساعد الجديد سيكون قادراً على تقديم المساعدة في البحث عن المنتجات، ويرشد في وضع خطة للتسوق أو الإجابة على استفسارات متعلقة بالمواصفات الخاصة ببعض المنتجات.

وقد صرح آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بأن شركته هي الوحيدة التي تبدأ في تقديم ما يمكن من خلال مساعد الذكاء الاصطناعي وجعل البرمجيات أكثر توافقًا مع تفضيلات كل فرد على حدة مع مرور الوقت.

وأوضح جيسي أنه يعتقد أن هذا المساعد الذكي قد تم تدريبه على مجموعة كبيرة من المنتجات وآراء العملاء، وسيرغب في تغيير طريقة استكشاف العملاء للمنتجات التي يهتمون بها.

يتذكر أن شركة التجزئة الأميركية “وول مارت” قامت بإضافة تقنية الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقها الخاص.

وتقول أمازون إنها تعتزم طرح المساعد الجديد تدريجيا للمزيد من المستخدمين في الولايات المتحدة، لكنها لم تحدد توقيتا لطرحه على المستوى العالمي.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *